Untitled

توشك أبوظبي على أن تمتلك أكبر سوق ق سمك في منطقة الخليج بمساحة إجمالية تبلغ 1.8 قدم مربع ويحتوي السوق على أكثر من 200 محلا تجاريا، هايبر ماركت، ومطاعم متنوعة وفقا للمعايير الدولية. ويؤكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد أبوظبي – نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة -على أهمية المشاريع من هذا الحجم والنوع والتي تدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة وتسعى لتعزيز مكانتها الرائدة تحت قيادة صاحب الشمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظه الله.

المشروع

تقديم تصميمات مبدئية من شأنها تحسين شبكة النقل الحالية بحيث تتماشى مع تدابير التخفيف حسب تقرير دراسة التأثيرات المرورية للمشرف مول والذي يقع في القطعة رقم 2 من القطاع E 32.

المالك

لاين للاستثمارات والعقارات ذ.م.م. هي مجموعة شركات متنوعة تتخذ من العاصمة أبوظبي مقرا لها، وتتبع لها مجموعة EMKE والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ وسبب رئيسي في الإزدهار والنمو والنجاح الهائل لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ الإنتهاء من المشروع

مايو 2007

وصف المشروع

المشروع المقترح والذي هو مشترك بين شركة مبادلة؛ الذراع الإستثماري لحكومة أبوظبي والذي من المتوقع أن يكون جاهزا في منتصف عام 2009 سيحتوي على سوق لا نظير له للأسماك وسوق اللحوم وآخر للخضار بالإضافة إلى أكثر من 200 محلا تجاريا وهايبر ماركت وقاعة رحبة للمطاعم. تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أن السوق سيكون صحي تمام ومن دون أي روائح كريهة. سيحتوي كل محل على براد خاص به. ومن المحلات الـ 200 ستكون هنالك محلات متخصصة لشراء وبيع الأسمالك الحية. سيكون لسوق السمك قاعة لتنظيف الأسماك ومحطة لمعالجة نفايات الأسماك وفقا للمعايير الدولية.

المشروع متعدد الاستخدامات والذي يقع في القطاع E 32 يتألف من طابق تحت الأرض، طابق أرضي، طابقين وسقف. وتم تصميم المبنى ليأخذ بعين الاعتبار الأنشطة التالية سوق سمك مركزي (يضم 75 محلا تجاريا) وسوق اللحوم (ويضم 30 متجرا) وسوق الخضار (الذي يضم 60 محلا) ومكاتب ومحلات البيع بالتجزئة وكوفي شوب وهايبر ماركت والعديد من المطاعم المتنوعة.

تبلغ مساحة المشروع أكثر من 150,000 متر مربع وتشمل ما يلي:

  • 2,175 موقف للسيارات موزعين في الطابقين الأرض وآخر تحت الأرض
  • سوق للسمك ومتاجر للبيع بالتجزئة على مساحة 45,000 متر مربع في الطابق الأرض
  • كذلك متاجر للبيع بالتجزئة في الطابق الأول وتغطي مساحة قدرها 26,850 متر مربع
  • بالإضافة إلى مطاعمومتاجر لليبع بالتجزئة وترفيه عائلي في الطابق الثاني وتغطي ما مساحته 19,500 متر مربع
نطاق العمل

كإستشاري الطرق المختص للمشروع؛ قامت CRTC بالمهام التاللية:

  • تحديث تدابير التخفيف لتتماشى مع رؤية 2030
  • تقديم مقترحات للتخفيف من آثار الازدحام المروري
  • مراجعة وتقييم تصاميم مواقف السيارات
  • تحسين تصاميم مداخل المول ومخارحه وكذلك مواقف السيارات
قيمة المشروع

1 مليار درهم إماراتي (367,000,000 دولار أمريكي)

- عملاءCRTC -