hv

هيدرا العقارية تقوم بتغيير البيئة العمرانية والمعمارية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال بناء قرية هيدرا وهي مجتمع مغلق صديق للبيئة وذكي. تقع القرية عند مدخل مدينة أبوظبي وتوفر مجمعا مكتفي ذاتيا لتحقيق الراحة وسبل الرخاء لقاطني القرية. قرية هيدرا تمثل تجسيدا لفلسفة شركة هيدرا العقارية والتي تهدف لتقديم جميع وسائل الراحة والتسهيلات المرتبكة بالحياة العصرية مع الحفاظ على مكانة صديقة للبيئة وتوفير منازل بتقنيات ذكية للمستأجرين. تشمل المبادرات الرئيسية في صدد الحفاظ على البيئة الحفاظ على الطاقة باستخدام مواد عازلة ومواد تساعد على توفير الطاقة. بالإضافة إلى إنشاء مراكز لإعادة التدوير حول قرية هيدرا. علاوة على ذلك فإن القرية تفتخر ببرامجها القوية تجاه الحفاظ على المياه من خلال التركيز على ممارسات وسبل أكثر كفاءة في نقل وتخزين واستهلاك المياه. بالإضافة إل فوائد المنازل الذكية التي توفرها قرية هيدرا والتي هي صديقة للبيئة أيضا فإن الموقع الاستراتيجي للقرية في منطقة الريف يعتبر المكان المثالي للمستأجرين المحتملين من مناطق سريعة النمو في دبي من مثل جبل علي، تيكوم، المدينة الصناعية، وكذلك في العاصمة أبوظبي.

المشروع

دراسة التأثيرات المرورية والطرق الداخلية بالإضافة إلى تصميم البنية التحتية لقرية هيدرا والتي تقع في القطعة C` من قطاع قصر الريف في منطقة الشهامة عند مدخل مدينة أبوظبي.

المالك

هيدرا العقارية، إحدى الشركات الرائدة والمبتكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. هيدرا هي شركة لتنمية العقارات وتتبع لشركة طموح للاستثمارات ذ.م.م. والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها. طموح هي المطور الأساسي للعديد من المشاريع الرئيسية في العاصمة أبوظبي ومن المشاريع الجديرة بالذكر المارينا سكوير، سيتي أوف لايتس، فانتاسي  أيلاند، فندق وأبراج الميناء، والمقر الرئيسي لمجموعة رويال.

تاريخ الإنتهاء من المشروع

أكتوبر 2007

مساحة الأرض الإجمالية

102 هكتار (1,021,908 متر مربع)

وصف المشروع

توفر قرية هيدرا تسهيلا بين المدينة الصغيرة المكتفية ذاتيا وبين وسائل الراحة والمنازل الصديقة للبيئة ذات الأنظمة الذكية. تحتوي القرية على كوكبة من منازل التاون هاوسز والتي تخدمها مناطق خضراء من منتزهات ترفيهية ومساحات واسعة مفتوحة، ولا ننسى المرافق الرائعة من الدرجة الأولى والبنية التحتية المتميزة والتي تحول قرية الهيدرا إلى مجمتمع جذاب. سيشمل المشروع المقترح المرافق التالية مساجد، مدارس لرياض الأطفال والمدارس الإبتدائية والعديد من المحلات التجارية وناد اجتماعي وعيادة صحية.

تتألف الفرية من 2,507 تاون هاوس و18 مبنى سكني ومدرستين لرياض الأطفال ومدرستين ابتدائيتين وناد اجتماعي و7 مراكز تجارية ومسجد مركزي بالاضافة إلى 7 مساجد صغيرة و600 متر مربع من المساحات ستكون مخصصة للمكاتب. المساحة الإجمالية للمشروع عند الإنتهاء منه تبلغ 446,050 متر مربع بحيث سيكون 246,909 متر مربع منطقة مأهولة.

ملخص استخدام الأراضي الاجمالي للمشروع كالتالي:

يغطي المشروع 1,021,908.156 متر مربع من الأراضي اي حوالي 102 هكتار. المشروع المقترح يتألف من خمس أجزاء يمكن وصفهم على النحو التالي:

الجزء السكني: 2,507 منزل يتراوحون بين شقق بغرفتي نوم (135 متر مربع) إلى شقق بست غرف نوم (375 متر مربع) و18 مبنى سكني يتألفون من 480 وحدة تشمل 160 استوديو 200 شقة بغرفة نوم واحدة 120 شقة بغرفتي نوم.

جزء المساحات المفتوحة: ويشمل المساحات الخضراء والحدائق العامة والمناطق الترفيهية بمساحة اجمالية قدرها 45,251 متر مربع.

الجزء التجاري: يشمل العديد من محلات التسوق والتي وضعت في قلب المدينة وبيتشر بعضها كذلك في جميع أنحاء القرية بمجموع 6,100 متر مربع.

الجزء التعليمي: ويتألف من مدرستين لرياض الأطفال وكذلك مدرستين خاصتين للتعليم الإبتدائي بمساحة إجمالية تبلغ 30,964 متر مربع.

الجزء الاجتماعي: ويتألف من مكاتب الإدارة والخدمات الحكومية وناد اجتماعي والذي سيكون مكان التجمع الرئيسي للقرية ومسجد مركزي يسع لـ 1000 مصل وست مساجد صغير تسع لـ 200 مصل، ويتألف هذا الجزء من 39,259 متر مربع.

نطاق العمل

قامت CRTC بالمهام التالية كونها استشاري الطرق المختص بالمشروع أعلاه

  • تقديم الدعم في التخطيط الرئيسي للمنطقة
  • دراسة التأثيرات المرورية الناجمة عن المشروع
  • تصميم الطرق الداخلية
  • تصميم مداخل ومخارج المشروع
  • تصميم شبكات مياه الأمطار، مياه الشرب، ومياه الصرف الصحي
  • تصميم شبكات الجهد المنخفض، الجهد المتوسط، والجهد العالي
  • تصميم إنارة الشوارع
  • تصميم مداخل ومخارج المشروع بما في ذلك حركة السيارات داخل المنطقة
  • الحصول على موافقات الدوائر الحكومية
قيمة المشروع

2.69 مليار دولار أمريكي

- عملاءCRTC -