يقع في وسط مدينة أبوظبي على طريق شارع المطار الجديد، يتكون سوق الأسماك، اللحوم، والخضراوات من 3 طوابق واسعةتسع أكثر من 200 محل إلى جانب ذلك يوجد مركز تسوق يتضمن هايبر ماركت وقاعة طعام واسعة. تم العمل على هذا المشروع بتوجيهات من رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظه الله.ويجري تطوير هذا المشروع بالتعاون مع شركة مبادلة للتنمية التي تمتلك قطعة الأرض التي يبنى عليها المشروع في قلب مدينة أبوظبي. يتميز المشروع بسهولة الوصول إليه وعدد مواقف السيارات الهائلة والتي تتسع لأكثر من 3500 سيارة.

وصف المشروع

يتكون السوق من طابق سفلي، طابق أرضي، 3 طوابق متكررة، سقف، وسقف علوي. الطابق السفلي هو موقف للسيارات، بينما يتسع الطابق الأرضي لــ 75 محلا للأسماك، 90 محلا لللحوم، و60 محلا للخضراوات كما يتضمن مواقف للسيارات أيضا. الطابق الأول يتسع لــ 62 محلا، 13 مخزن، غرفة للصلاة، ومرافق آخرى كالحمامات. يعتبر الطابق الثاني أساسا للهايبر ماركت وبعض المحال التجارية. في حين أن الطابق الثالث لساحات المطاعم، مطاعم، قاعة للترفيه العائلي ومركز ألعاب إلكترونية. تم تركيب خيمتين في السقف العلوي لزيادة الجانب الجمالي للمزكر التجاري. يمتلك سوق السمك قاعة مشتركة لتنظيف الأسماك ومحطةلمعالجة مخلفات الأسماك وفق المعايير الدولية لضمان أن السوق صحي وخال من الروائح. يوجد لكل محل مخزن تبريد خاص به كما يتضمن السوق متاجر متخصصة تتيح للعملاء شراء الأسماك الحية.

المالك

لاين للإستثمار والعقارات ذ.م.م. إحدى شركات مجموعة اللولو العالمية.

دور CRTC في المشروع

قامت CRTC بعمل دراسة للتأثيرات المرورية لمشروع سوق السمك المقترح إنشاؤه بعدما تم تعيينها كإستشاري من الباطن. وكان الهدف من الدراسة هو توثيق التأثيرات المرورية الحالية والمتوقعة لشبكة النقل المحيطة بالمشروع الذي يقع في قطاع E-32 في مدينة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

نطاق العمل
  • التنسيق مع بلدية أبوظبي، دائرة النقل، شرطة المرور بأبوظبي
  • المسح المروري
  • النمذجة المصغرة، توزيع الرحلات، وتقسيم تعيينات وأوضاع الرحلات
  • تحليل التأثيرات المرورية
  • متطلبات المواقف
  • تخطيط المداخل والمخارج والحركة المرورية
  • تقرير دراسة التأثيرات المرورية
  • تصميم مبدئي لمبنى مواقف السيارات
  • توسيع الشارع واقتراح تدابير لتخفيف السرعة
موقع المشروع

يقع المشروع في قطاع E32، في الجزء الشمال-الغربي من تقاطع شارع المطار (2) مع شارع غنتوت (25)، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ البدء بالمشروع

يناير 2008

مدة المشروع

24 شهر

قيمة المشروع

275 مليون دولار أمريكي

إجمالي مساحة المشروع

90،000 متر مربع

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

منى نصر، mnasr@rtcme.com

- عملاءCRTC -